Ad Code

3 طرق سحرية للحية كثيفة وصحية

old man with huge beard and mustach


محمد سلطان - Mohammed Sultan


الكثير يحلم بلحية متكاملة وكثيفة خاصة بعد انتشارها كأحد مظاهر الموضة والرجولة. يلجأ أغلب محبى اللحية لزراعة كونها الأكثر فاعلية، لكن يجه الكثير أن أحيانا تكون المشكلة ليست في بصيلات الشعر وتواجدها من عدمه. أحيانا تكون المشكلة في فقدان شعر اللحية أو بطئ ظهوره هي خلل فيزيائي أو كيميائي. الخلل الفيزيائي يتم معالجته من خلال زراعة البصيلات وهو الأمر البسيط أما الخلل الكيميائي فيتم من خلال حلل مشاكل التغذية والإهتمام بإيصال عناصر النمو للبصيلات بصورة صحية من أجل نمو أفضل وأسرع.
إذا واجهتك مشاكل في نمو لحيتك أو أردت نموها بسرعة أكبر فهناك بعض الطرق الفعالة لترى نتائج سريعة. حفاظك على حياة صحية ونظام غذائي متزن سيفيدك كثيرا بجانب توقفك عن العادات السيئة مثل التدخين والنوم المضطرب. الأمر يسير جدا خاصة مع تجارب الكثير التي بائت بنجاح وحصولهم على لحية صحية وقوية من خلال إتباع النصائح الآتية:


1-      مراعاة صحة بشرتك:

-          غسيل الوجه وتنظيفها من الرواسب والأوساخ يقلل من ظهور البثور وتفتيح فتحات البشرة من أجل نمو صحي لبصيلات الشعر. التنظيف الأمثل للبشرة يكون من خلال غسلها يوميا صباحا ومساءا لكن يجب أن يكون الغسول مناسب لنوع بشرتك حتى لا تسبب هيجان أو مضاعفات لبشرتك.
-          قم بإزالة البشرة الميتة على الأقل مرتان أسبوعيا من خلال غسول التقشير.
-          استخدم مرطبات البشرة بصورة يومية من خلال تكثيف المرطب على موضع اللحية. تعرض لحيتك للجفاف يجعلها عرضة لفقد الشعر والذي يقلل من نموها بشكل محدود.  
-          قص لحيتك بصورة ثابتة كل بضع أسابيع على أن يكون طول لحيتك 2.5 سم على الأٌقل من أجل عدم تعريض شعر للحية للضرر الشديد.

2-      احصل على نظام غذائي متزن:

-          تناول طعام يحتوي على الزنك والماغنيسيوم وفيتامين د كونها تدعم هرمون التستوستيرون الذي بدوره يزيد من نمو الشعر بصورة سريعة.
-          تناول الطعام الغني بالبروتينات لأنه محفز طبيعي لنمو الشعر مثل الألبان والسمك والبيض والزبادي.
-          تناول مكملات فيتامين ب7 المعروف بالبيوتين. فيتامين ب7 يجعلك تتمتع بشعر ينمو بصورة سريعة وخصلات شعر أقوي وأكثر سمكا.

3-      غير من نظام حياتك:

-          تناول 8-10 أكواب من الماء خلال اليوم.
تعرضك للجفاف يمنع جسمك من الإستفادة بالمواد الغذائية التي تحتاجها لحيتك من أجل النمو الصحي ولذلك أحرص على إلتزامك بشرب ما يعادل زجاجة كبيرة أكثر من الماء يوميا.
-          احصل على 6 ساعات من النوم المتواصل على الاقل ليلا.
تتم عملت النمو بصورة أسرع خلال ساعات النوم ولذلك الحصول على نوم هادئ ومتواصل يجعل لحيتك تنمو أسرع. أيضا إضطرابات النوم تقوم بإضعاف جهاز المناعة وهو الأمر المؤثر بصورة مباشرة على النمو.
-          مارس التمارين الرياضية لمدة ساعة يوميا.
التمارين الرياضية تقوم بتحفيز إفراز هرمون التستوستيرون المعروف بهرمون الذكورة. التستوستيرون يحفز نمو العضلات والشعر أيضا بصور أكثر كفاءة. قم باختيار ساعة على الأقل يوميا لممارسة الرياضة بصورة منظمة على مدار الشهر.

-          تجنب العادات السيئة مثل التدخين لأنه يقلل من كفاءة الدورة الدموية وضخ الدم وهما العاملان الأهم في نمو اللحية. التدخين أيضا يؤثر سلبا على قدرة جسمك لإمتصاص العناصر الصحية من الطعام فتجد لحيتك تنمو بصورة بطيئة جدا حتى مع الحفاظ على نظام غذائي متزن.

إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement