Ad Code

التطبيقات والأدوات الأفضل لنظام Chromebook



محمد سلطان - Mohammed Sultan
من مقالي بجريدة التحرير

إذا كنت تمتلك جهاز كروم بوك وتريد الإستفادة القصوى منه من خلال تحميل برامج إنتاجية كثيرة أو حتى ألعاب أو البرامج الأخرى بدعم أندرويد فيمكنك اللجوء للقائمة الحالية التي بها تصنيفات مختلفة للبرامج من موقع HowToGeek.

1- الإنتاجية:
Microsoft Office: برنامج حزمة التطبيقات الرائعة التي تحتوي على ورد وإكسيل وباوربونيت والكثير والتي يمكنك من تحميلها على كروم بوك فقط من خلال حساب على موقع Office 365.
Google Drive: التطبيق يوفر لك الحصول على برامج جوجل للنصوص أو المعروضات أو سجلات الأرقام مع مميزات أخرى كثيرة تتطلب التوصيل بالأنترنت كما يمكنك ربطها مع أكثر من كمبيوتر.

Keep  أو  Evernote: إذا كنت ممن يقومون بكتابة الملاحظات كثيرا وتريد مكان لحفظهم فكلا التطبيقين يعتبران إختيار موفق إلا أن التطبيق الثاني يأتي بصورة أبسيط في التعامل والتطبيق الأول يأتي بصورة أقوى كما أن كلاهما يعمل في بيئة أندوريد أيضا.
Google Calendar: تقويم جوجل هو تطبيق لابد من الحصول عليه لترتيب مواعيد كما انه متاح في متجر أندرويد أيضا.

Slack: إذا كان عملك بصورة أونلاين مع فريق عمل فربما تحتاجون لهذا التطبيق من أجل التواصل لأنه من أفضل البرامج في هذا التصنيف. كما أنه يتوفر علي الكمبيوتر ومنصة أندوريد أيضا.

Trello  أو  Wunderlist: تطبيقات رائعة وأدوات ممتازة للعمل مع كونهما يختلفان عن Keep أو  Evernote كما أنها قابلان للعمل في بيئة أندوريد والكمبيوتر أيضا.
Calmly  أو  Writer: التطبيقات رائعان ولكنهما يدعمان كروم فقط. يمكنك الحصول على Calmly ب 4.99 دولار أمريكي و Nail ب 2.99 دولار أمريكي.
Gmail  أو Inbox: لا يمكنك الحصول على إنتاجية مؤثرة بدون الحصول على تطبيق إيميل مريح لمتابعة الرسائل وهو الأمر الذي يوفره كلا البرنامجين. كلا منهما يعمل بصورة ممتازة على أندرويد ولكن ربما تجدهم أقل مرونة في بيئة الكمبيوتر أوقل استجابة أحيانا إلا أنه لا غنى عهما رغم ذلك.

2- تعديل الصور
Polarr: برنامج رائع لتعديل الصور كما يمكنك ربطه مع Adobe Lightroom، وبالرغم من وجود نسخى مجانية إلا أنه يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة بكامل إمكانياتها مقابل 20 دولار أمريكي.
Pixlr: هو أحد بدائل فوتوشوب والذي يمكنك من تعديل الصور بكفاءة جيدة إلا أنه يحتوى على كثير من الإعلانات والتي ربما تكون أمر مزعج للكثير.
Gravit Designer: معدل الصور الوحيد الذي يأتي بدعم  vector لكنه أيضا معدل جيد في العموم إذا كنت تعمل مع صور Vectot  في أغلب أعمالك.
Adobe’s Android Suite: حزمة أدوبي رائعة لكنها ليست بالقوية سواء على ويندوز أو ماك إلا أن هناك بعض البرامج الجيدة مثل فوتوشوب والتي ربما تمثل بداية جيدة على كروم بوك.
PicSay Pro: البرنامج يدعم أندرويد فقط ويأتي بخصائص قوية في التعديل مع سرعة في التنفيذ. البرنامج أيضا يأتي بأدوات مجانية ومدفوعة.
Skitch: هذا البرنامج صعب أن نقوم بالتصوية باستخدامه لأنه يلقى أحد تحديثات ولذلك هو متوافر فقط من متجر جوجل ولكنه رغم ذلك هو المنصة الأسهل في التعامل مع كروم. إذا كنت تريد تحميل على جهازك عليك إختيار "نظام المطور" أولا.

3- الإمتدادات:
AdBlock: يغنيك عن الإعلانات المزعجو ولكن لا نوصي باستخدامه في مواقع كثيرة خاصة أنه ربما يمنع خصائص أخرى في الموقع.
Authy: الإمتداد يقوم بالتوثيق الثنائي مما يجعل العملية أكثر سهولة وأكتر آمانا بين تطبيقات كثيرة.
Ink for Google: الإمتداد يوفر لك واجهة مستحدم جديدة وجميلة للكثير من مواقع جوجل.
LastPass: إذا كنت من مستخدمى البرنامج فستحتاج لهذا الإمتداد من أجل دمجه مع المتصفح.
OneTab: إذا وجدت نفسك مع الكثير من التوافذ المفتوحة وتريد حفظها لوقت آخر، يمكنك الإستعانة بهذا الإمتداد لترتيبهم وحفظهم في صورة مجموعات مما يخفض من إستهلاك الجهاز ويزيد من سرعته.
Save to Pocket: إمتداد رائع يجعلك تقوم بتسجيل أو موقع تقوم بزيارته من أجل قراءته لاحقا.
Pocket New Tab: الإمتداد يمكنك استبدال نافذة التصفح بإحدى أخبار أو المقالات التي يزودك بها البرنامج في صورة نظيفة ومنمقة بجانب وصول سريع لمحرك بحث جوجل ومواقع أخرى.
Pushbullet: البرنامج يقوم بالربط بين أندوريد وجهازك من خلال روابط سريعة مع إمكانية الحصول على إشتراك سنوي بقيمى 40 دولار أو شهري بقيمة 5 دولار.
The Great Suspender:عندما تعاني من الكثير من النوافذ والقليل من المصادر ربما يمكنك الحصول على مجموعة من النوافذ في صورة مجمدة أو متوقفة عن العمل لتوفير فاعلية في آداء الجهاز من خلال التطبيق.

4- أدوات النظام
Chrome Connectivity Diagnostics: برنامج رائع لتحديد وحل مشاكل التوصيل والشبكات.
Chrome Remote Desktop: إذا كنت تريد الدخول لجهاز كمبيوتر آخر يمكنك فعل ذلك مع هذا التطبيق عند بعد بعد ربطه بالجهاز الذي تريد الوصول إليه.
Chromebook Recovery Utility: هذا التطبيق يمكنك من إسترجاع الكثير من البيانات على جهازك ويعمل بصورة أفضل في بيئة الكمبيوتر.
Cog: هذه الأداة تقوم بإظهار إحصائيات وبيانات النظام بصورة لحظية.
Crouton Integration: هذه الأداة تمكنك من تفعيل نظامين تشغيل (لينوكس و كروم) على نفس الجهاز.
Crosh Window: إذا كنت من متسخدمي كروش بصندوق الأوامر الخاص به فعليك بتحميله ولكن تذكر أنها تريد إعدادات أمان خاصة قبل العمل.
System for Dropbox: بالرغم من الحصول على جوجل درايف بصورة طبيعية يمكنك ربط خدمة دروب بوكس بجهازك من خلال هذا الإمتداد والذي يعد جوهريا للوصول لجميع ملفاتك بصورة بسيطة.

5- الترفيه
Google Play MusicSpotify, Pandora: إختيارات رائعة للموسيقي والصوتيات بجانب أنها تأتي بدعم للأجهزة العادية والأندرويد كما أنها تأتي بإمتدادات خاصة بها أيضا.

Netflix: تطبيق المرئيات الأكثر إنتشارا والذي يمكنك من حفظ المرئيات أوفلاين فقط من خلال أندرويد كما أنه يدعم العمل على نظام كروم.
Pocket: إذا وجدت نفسك مشغول عن قراءة الكثير من الأشياء الجيدة التي تراها أو تتصفحها فهذا البرنامج هو الحل لك لأنه يقوم بحفظ نوافذ التصفح ويقوم بعرضها لك لاحقا. البرنامج أيضا متوفر على أندرويد بجانب كروم.
Google Play Books  أو  Kindle: إذا كنت من محبي القراءة والكتب فكلا التطبيقان ممتازان للغاية ويوفران قراءة ممتعة كما أنهما يدعمان نظام أندرويد.
Google Newsstand and Feedly: إذا كنت من محبي الأخبار والمعلومات فهذا البرنامج هو الأفضل لك خاصا أنه يوفر قراءة سريعة وإشتراكات مختلفة لمجلات متنوعة.
 YouTube: الأشهر في العالم في مجال المرئيات، يأتي بدعم لأندرويد والكثير من النظم المختلفة كما أنه يدعم حفظ الملفات المرئية لعرضها لاحقا.
6- الألعاب
Asphalt 8 Airborne: سباق سيارات رائع يعمل على أنظمة كروم والتابلت ويتوافق مع لوحة المفاتيح.
Super Mario Run: الإستمتاع بجري سوبر ماريو.
Animal Crossing Pocket Camp: من أبسط الألعاب لكنها ستجعل الوقت يمر بسرعة كبيرة.
NBA Jam: لهواة كرة السلة الأمريكية.
The Walking Dead No Man’s Land: لعبة محبي الزومبي وألعاب بيت الموتي.
Minecraft: لمحبي ألعاب التكوين والترتيب والمكعبات.
Roblox: لعبة ترتيب المكعبات والمتشابهات.
Alto’s Adventure: بسيطة لكنها تجعلك أحد مدمنيها في وقت بسيط كما أنها تعمل على نظام كروم بصورة جيدة جدا.
Hearthstone: محبوبة عند الكثير ويمكن لعبها على كروم أو العديد من النظم الأخرى.
Emulators: يمكنك ربطها بمتحكم البلوتوث مع كروم لتقوم باسترجاع ذكريات ألعاب الماضي.
Rockstar Games: لعبة GTA الشيقة.
TellTale Games: الألعاب الأفضل التي يتم إختيارها لبيئة عمل كروم.


إرسال تعليق

0 تعليقات

Ad Code

Responsive Advertisement